انضباط بالحب

اذهب الى الأسفل

انضباط بالحب

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-06-24, 12:17 am

شباب - حمزة بدران عبد الرحيم

هل يمكن للحب ان يكون أقوى الأسلحة على الاطلاق.. وهل يمكن تحقيق السلم الدولي بالحب.. كل ذلك وأكثر يمكن أن يكون بوجود الحب.. على التمام والكمال الدائمين يمكن أن تستمر الحياة وان تكون منظمة بمجرد وجود الحب.. فتواجد القوانين التي توضع لتسير الحياة الاجتماعية، وكذلك أيضا يمكن ضبط العنصر البشري أينما تواجد من خلال بناء الالفة والمحبة التي من المستحيل ان تكون الا كما كانت المياه تحت الزهرة.. الأم ومن خلال حضنها الحنون تستطيع ان تخلق جيل من الشباب الواعي المتحمل زمام المسؤولية فقط لان ذلك الحضن ضم الابن من خلال أواصر المحبة الإلهية.. مجموعة الأصدقاء قد تبني سلوكيات جميلة من خلال التجمع الذي يحصل بينهم وبث روح الإخلاص والوفاء لا لمصلحة بل لان غريزة الحب كانت أقوى على نفوسهم.. مهما كذبنا أنفسنا واختبئنا وراء حجاب الكراهية سوف يأتي زارعو الحب، وبكل إصرار على تعليمنا معنى الحب.. معنى زرع الاغصان من الورد فوق كل من قست قلوبهم.. معنى يقول للعام لا للحرب نعم للسلم.. كفانا كل العذابات ولنحيا تحت زخات الحب، وغيوم نبذ كل من له صلة بغير ذلك.. لا شيء يمكن ان يضاهينا إن كانت أيدينا فوق بعضها، وكلمتنا واحدة.. وقلب واحد يخشع لرب السماء الذي أعطانا اقوى الأسلحة على الإطلاق.. المجتمع وأكثر.. الوحدة واكثر.. القوى واكثر..وكل ذلك وأكثر يكون عندما يكون الحب هواءه بصدورنا.

*****شبابيك الحب من دون الحبيبين***********

طولها لا يزيد عن المتر، وعرضها لا يزيد عن المترين.. وفي داخلها ورود وأزهار تنتظر من غير ضجر والا ملل لعل الأيام تجلب معها الحبيب.. ولوحدها صابرة لا تعرف إلا الوفاء والبسمة رغم اختفاء الضحكات من عليها.. قد كانت عامرة بالحبيبين عند السهر وتبادل الغمزات والهمسات.. والحمام الزاجل الذي كان يحمل رسائل الحب وتجديد العهد.. مرت السنون عليها، ولم يعرفها احد منذ ان غادرها الحبيبين.. قد طال عليها ظلام الجدران ولم يعد ما بحولها كما كان.. ربما الجيران الغرباء يقررون مصيرها قريبا.. فهي لم تعد بنظرهم جميلة ولا جديدة.. وهي حائرة ساهرة لوحدها كيف كانت تسمر مع كلام العشاق ورسائل الزاجل.. فهي اكبر شاهدة على ذلك العهد بين الحبيبين وأسرار الكلام بينهم.. اما اليوم فلم تعد شبابيك بيوتنا عامرة بضحكات الا حباء.. ولم تعد تعرف ما هوالزاجل وكيف كان يحمل بقدمه الحنون عهد ووفاء الأحباء.. تُرى هل سيكون هناك شبابيك اخرى تحمل معها معنى اخر من الحب في زمن قل فيه من يخلص في حبه.. والى ذلك الحين هذه قبلة وفاء لشبابيك العهد الماضي.

* كلية الاعمال-ال البيت

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 30
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انضباط بالحب

مُساهمة من طرف زائر في 2008-10-26, 1:28 pm

موضوع رائع وانا ايضا اتمنى ان تعود ايام الحب بين الناس لانه بالحب يعمر الكون وتزيد اواصر المحبة والالفة بين الناس ولك مني كل الاحترام والتقدير
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انضباط بالحب

مُساهمة من طرف زائر في 2008-10-29, 7:52 am

مشكور
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى